النائب علاء الربيعي يعلن توجيه سؤال نيابي لرئيس الوزراء بشان عدم تحديد موعد نهائي لإجراء انتخابات مجالس المحافظات

اعلن النائب علاء الربيعي يوم السبت 13/4/2019 عن توجيه سؤال نيابي لرئيس الوزراء بشان عدم المصادقة على تحديد موعد نهائي لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وقال النائب علاء الربيعي في مؤتمر صحفي عقده في محلس النواب ” نود ان نبين انه تم توجيه سؤال نيابي الى السيد رئيس الوزراء بشان المماطلة والتأخير المستمر في تحديد موعد نهائي لإجراء انتخابات مجالس المحافظات التي من المفترض ان تكون في نهاية هذا العام “.

ونبه النائب الربيعي الى ” انه بالرغم من تأكيد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات باستعدادها لإجراء هذه الانتخابات في الموعد المذكور ، الا ان الحكومة لم تحسم لحد الان الموعد النهائي لأجرائها “.

واشار النائب الى ان ” هذا الموقف يؤكد لنا وجود رغبة في تأجيل الانتخابات المحلية وهو امر في غاية الخطورة قد يؤدي بنا الى مشاكل كبيرة جدا بسبب اخفاق اغلب مجالس المحافظات في تقديم الخدمات الى المواطنين “.

وطالب النائب الربيعي ” بإجراء الانتخابات في الموعد المحدد من قبل المفوضية في السادس عشر من شهر تشرين الثاني ، محذرا من ان التأجيل سيزيد في حجم معاناة المواطنين في مختلف المحافظات “.

واكد النائب الربيعي انه ” لا يوجد مبرر لتاجيل هذه الانتخابات حتى الان وعدم المصادقة على موعدها ، وان عمر هذه المجالس يستمر لمدة اربع سنوات فقط “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
13/4/2019