د. بشير حداد يهنئ العمال في عيدهم ويدعو الى تعزيز دورهم في إعادة الإعمار، وتشريع القوانين الكفيلة بضمان حقوقهم، وتوفير حياة كريمة لهم

قدم الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي خالص التهاني والتبريكات للطبقة العاملة في العراق، وأعرب عن تقديره الكبير لهذه الطبقة ودورها في بناء البلد وتقدمه، وتضحياتها ونضالها من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية.
الحداد أضاف قائلا “ننتهز الفرصة في هذه المناسبة ونطالب الحكومة الى الإهتمام اكثر بهذه الشريحة لإنصافهم، وتعزيز دورهم في إعادة إعمار البنى التحتية للبلد، وعلينا اليوم ان نحث الخطى كمجلس نواب لإقرار القوانين والتشريعات اللازمة لضمان حقوق العمال وتوفير الحياة الكريمة لهم وتحسين ظروفهم المعيشية، إن الاحتفاء بعيد العمال العالمي هو تعبير عن الإيمان الراسخ بقيمة العمل ومكانة اليد العاملة في المجتمع”.

ودعا سيادته النقابات العمالية الى العمل المتواصل لتحسين الظروف الإنتاجية والنهوض بها نحو الأفضل، وتطوير العلاقات المهنية، ودعا الجهات الحكومية الى توفير فرص العمل للقضاء على البطالة، والبحث عن حلول واقعية عاجلة وعادلة تنصف هذه الشريحة لأنهم يمثلون الطاقة البشرية الحقيقة في الإنتاج والتطور العمراني، ومن أجل تحقيق السلم الإجتماعي والعدالة بين طبقات المجتمع.

الى مزيد من العطاء والتقدم والرقي وكل عام وعمال العراق والعالم بألف خير…

 

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب
(١) من شهر آيار ٢٠١٩
عيد العمال العالمي