العمل والمهجرين النيابية تتفقد مخيمات النازحين في بغداد

زار وفد لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين برئاسة النائب رعد الدهلكي يوم الاثنين 20/5/2019 ، دائرة شؤون الفروع / فرع الرصافة في وزارة الهجرة والمهجرين لمتابعة أحوال النازحين.

وبحث الوفد خلال لقائه بالسيد عادل ابراهيم معاون مدير الدائرة الوضع الصحي والخدمي في مخيمي “النبي يونس ومريم العذراء” وكيفية تقديم الخدمات إضافة لوجود الحالات المرضية بين النازحين، وأسباب عدم عودتهم الى مناطقهم بعد غلق عدد من المخيمات واعادة ساكنيها، فضلا عن مناقشة إمكانية تمويل الدولة للمخيمات بالطاقة الكهربائية وضرورة استثناء النازحين من دفع اجور خصخصة خدمة الكهرباء.

وفي السياق ذاته أجرى الوفد جولة تفقدية يرافقهم السيد علي جهاكير مدير الفروع بوزارة الهجرة والمهجرين الى مخيم “زيونة لإيواء النازحين” في بغداد والبالغ عددهم 120 عائلة؛ للاطلاع على الوضع الصحي والخدمي، والاستماع لمعاناتهم وأهم المعرقلات التي تواجههم، وأسباب عدم عودتهم الى سكناهم، فضلا عن امكانية توفير البيئة المناسبة لعودتهم.

من جانبه وجه السيد رئيس اللجنة النائب رعد الدهلكي بمخاطبة وزارة الكهرباء لإعفاء المخيم من دفع أجور الكهرباء واستثنائه من دفع الخصخصة.

كما قامت اللجنة بتوزيع السلة الغذائية والصحية على العوائل النازحة والاطلاع على انسيابية تقديم الخدمات لهم ، داعية الحكومة الى السعي في إعادة هؤلاء النازحين الى مناطق سكناهم وإنهاء معاناتهم التي يعيشونه في ظل الظروف القاسية.

يذكر أن اللجنة قد استضافت في وقت سابق وزير العمل والشؤون الاجتماعية وناقشت معه أوضاع النازحين بشكل مفصل، وقررت إجراء جولات تفقدية لمخيمات النازحين والوقوف على أهم احتياجاتهم.