الكعبي يوعز بعقد اجتماع نيابي مع الحكومة بهدف تثبيت الأجور اليومية في الكهرباء

الكعبي : لا بد من وجود ضوابط مدروسة تستهدف احقية الآخرين في التثبيت على الملاك الدائم

اوعز السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب بعقد اجتماع نيابي يتمثل بلجنتي المالية والطاقة والكهرباء النيابيتين ، لوضع خارطة طريق مدروسة مع الجهات التنفيذية التي تضم الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية بهدف البحث حول امكانية تثبيت الأجور اليومية العاملين في وزارة الكهرباء ، والذي مضى لخدمة قسم كبير منهم أكثر من 10 سنوات وهم بصفة اجور ، مبديا سعيه الحثيث لتخصيص الدرجات الوظيفية اللازمة لهم في موازنة 2020 القادمة .

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الخميس 23 ايار 2019 بممثلي الأجور اليومية في وزارة الكهرباء ، بحضور السيد النائب رياض المسعودي .

ودعا الكعبي جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية سيما الكهرباء للإسراع بتفعيل قانون مجلس الوزراء الخاص بتحويل الاجراء اليومين الى عقود لتكييف وضعهم الوظيفي آسوة بالملاك الدائم ، مستدركا الى ضرورة وجود ضوابط تستهدف احقية الآخرين في التثبيت على الملاك الدائم .

وطالب سيادته المؤسسات ذات العلاقة بضرورة العمل على استيعاب الأجراء اليوميين من الكفاءات وممن مضى على خدمتهم سنوات طوال ، ضمن حركة الملاك الدائم ولم يشملهم قرار تحويل العقود رغم فترة خدماتهم الطويلة التي اتصفت بالجهد والمطاولة والإنتاج والدقة في العمل .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
23 / 5/ 2019