النائب حازم الخالدي يدعو لإصدار قرار نيابي بإيقاف ازالة دور المتجاوزين من الفقراء “حصرا “

دعا النائب حازم الخالدي يوم الثلاثاء 17/9/2019 مجلس النواب لإصدار قرار نيابي بإيقاف ازالة دور المتجاوزين من الفقراء “حصرا ” لحين ايجاد البدائل والتصويت على قانون ازالة التجاوزات السكنية.

وقال النائب الخالدي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” ادعو السيدات والسادة اعضاء مجلس النواب الى اتخاذ قرار نيابي يقضي بايقاف جميع الاجراءات المتعلقة بازالة الدور السكنية حصرا للفقراء لحين ايجاد البدائل والتصويت على قانون ازالة العشوائيات السكنية “.

وحذر النائب الخالدي من ان ” ملف ازالة التجاوزات اصبح خاضعا للابتزاز السياسي واصوات الناخبين من تلك المجمعات خصوصا مع قرب انتخابات مجالس المحافظات “.

كما طالب النائب الخالدي ” رئيس مجلس الوزراء بتوجيه كافة المحافظات بايقاف جميع الاجراءات التعسفية لاخلاء العوائل الفقيرة “.

واشار النائب الخالدي ” انه بالرغم من اتخاذ مجلس النواب قرارا لمعالجة ازمة السكن فيه تفاصيل وحلول ناجعة ، ورغم ارسال الحكومة لمشروع قانون التجاوزات السكنية الذي تم قراءته قراءة اولى ، الا ان بعض الادارات المحلية قامت بازالة التجاوزات دون اوامر قضائية ولم تراعي الظروف الانسانية لتلك العوائل ولم تنتظر ما سيؤول اليه تشريع القانون “.

وشدد النائب الخالدي ان ” على الحكومة اذا ارادت ازالة التجاوزات فعليها ان تبدأ بازالة تجاوزات الساسة والجهات السياسية التي سيطرت على بعض المباني والاراضي العائدة للدولة “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
17/9/2019