لجنة الثقافة تشارك في مؤتمر هيئة الاثار بشأن حماية مواقع التراث العالمي

شاركت لجنة الثقافة والسياحة والآثار ممثلة بالنائب بشار الكيكي يوم الاربعاء 27/11/2019 بمؤتمر هيئة الأثار في وزارة الثقافة الذي اقيم تحت شعار ( الحضارة العراقية رسالة محبة للإنسانية ) بهدف حماية مواقع التراث العالمي.
وعرض النائب الكيكي في كلمته التي القاها بالمؤتمر الذي عقد في بغداد وحضره وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني ، رؤية لجنة الثقافة النيابية بشان ضرورة حماية وصيانة المواقع الأثرية الداخلة ضمن لائحة التراث العالمي لما لها من أهمية بالغة في التنمية المستدامة.
وشدد عضو اللجنة النائب بشار الكيكي على أن مجلس النواب عموما ولاسيما لجنة الثقافة المختصة تولي قطاع الاثار اهتماما كبيرا لما له من تأثير في الأوساط العالمية، لافتا الى أن وزارة الثقافة بحاجة للدعم حتى تنهض بقطاعاتها الحيوية وترسيخ مبدأ الثقافة والتسامح والسلام بين جميع المكونات.
واوضح النائب الكيكي بأن اللجنة ستدعم وزارة الثقافة من خلال زيادة التخصيصات المالية في موازنة العام المقبل للنهوض بواقعها الثقافي في جميع محافظات العراق، وستشرع في الأيام المقبلة بعرض قانون الوزارة لقراءته ومن ثم تشريعه خلال جلسات المجلس المقبلة.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
28/11/2019