بحضور رئاسة مجلس النواب وقادة الكتل النيابية اللجنة القانونية تناقش مشروعي قانوني انتخابات مجلس النواب ومفوضية الانتخابات

برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب وحضور النائب الاول لرئيس المجلس السيد حسن الكعبي ونائب رئيس المجلس الدكتور بشير الحداد عقدت اللجنة القانونية اجتماعا اليوم الاثنين ٢/١٢/٢٠١٩ لمناقشة مشروعي قانوني انتخابات مجلس النواب ومفوضية الانتخابات .
وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة بحضور قادة الكتل النيابية وعددا من السيدات والسادة النواب فضلا عن ممثل مكتب الامم المتحدة في العراق، اكد الرئيس الحلبوسي على ضرورة تشريع قانون منصف وملبي لتطلعات الشعب العراقي يعيد الثقة بالعملية السياسية .
من جانبه دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي الى اشراك شريحة الشباب القريبة من نبض الشارع مطالبا بتخصيص مقعد كوتا واحد لتمثيل شريحة ذوي الاعاقة .
من ناحيته اشار نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير الحداد الى ان استمرار المناقشات والاستماع الى الاراء يساعد في اقرار القانونين بأقرب وقت ممكن.
على صعيد متصل اكد رئيس واعضاء اللجنة القانونية على ان اللجنة لاتدخر جهدا في عقد اجتماعات ولقاءات متواصلة مع قادة الكتل النيابية وذوي الاختصاص في مجال الانتخابات للاستماع الى الاراء والمقترحات بشأن مشروعي القانونين للوصل لصيغة نهائية تكون ملبية لطموح الشعب العراقي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢/١٢/٢٠١٩