لجنة الشباب والرياضة ترفع مقترحي قانوني الأندية الرياضية والاتحادات الرياضية للقراءة الأولى

عقدت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور السادة أعضاء اللجنة ديار بروراي و اره زو محمود يوم الاثنين 2019/12/2 لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول اعمالها.

وقررت اللجنة في الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مفاتحة رئاسة مجلس النواب لغرض إدراج مقترحي قانوني الأندية الرياضية والاتحادات الرياضية للقراءة الأولى، فضلا عن التأكيد على الأمانة العامة لرئاسة الوزراء بشأن المنح الحكومية واللجنة المشكلة بقرار رقم (140).

واكدت اللجنة على مفاتحة رئاسة الجمهورية لغرض تكريم منتخبنا الوطني لكرة القدم، وتم استحصال موافقة السيد رئيس الجمهورية على التكريم، مؤكدا سيادته في حال وصول المنتخب الوطني للمباراة النهائية سوف يحضرها، بالإضافة إلى مفاتحة رئاسة الجمهورية بخصوص اصداد عفو خاص عن كل من السيدين ستار زوير وصباح رضا المدانين على خلفية الدعوة الموجهة من قبل الكابتن عدنان درجال.

وفي ذات السياق قررت اللجنة مخاطبة وزارة الشباب والرياضة لإصدار تعليمات خاصة للايفادات والمشاركات الخارجية للفرق الشبابية، فضلا عن إحالة الملفات المتعلقة بالاتحادات الرياضية الى النائب ديار برواري نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة.

وعلى صعيد متصل قررت اللجنة زيارة مجلس القضاء الأعلى ولقاء رئيسها القاضي فائق زيدان يوم الثلاثاء 2019/12/10 ضمن خطة عمل اللجنة، بالإضافة إلى مخاطبة وزارة الشباب والرياضة لاستضافة السيد مدير عام الدائرة الهندسية ومدير الاستثمار لمناقشة مشاريع الوزارة ويحدد في وقت لاحق.

من جانب آخر قررت اللجنة بناء على البيان الصادر من قبل الاتحادات الرياضية بتكليف السيد نائب رئيس اللجنة بتقديم مقترح للمنح المخصصة للجنة الأولمبية الوطنية العراقية والاتحادات الرياضية، فضلا عن قيام اللجنة بزيارة الاتحادات الرياضية المشاركة في بطولة (طوكيو) بمعسكراتها التدريبية داخل العراق من أجل تحفيزها واعطائها دافعا معنويا، بالإضافة إلى إجراء اللجنة اتصالا مع أحد أعضاء برلمان الشباب في وزارة الشباب والرياضة من أجل تحديد موعد لاستضافة برلمان الشباب في لجنة الشباب والرياضة ويحدد في موعد لاحق.

وشددت اللجنة في اجتماعها على ضرورة مخاطبة رئاسة الجمهورية من أجل الإسراع في المصادقة على قانون اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2019/12/2