استضافت لجنة الخدمات والإعمار برئاسة النائبة عائشة المساري مقررة اللجنة وحضور السيدات والسادة أعضائها يوم الأحد ١٥/١٢/٢٠١٩ .

وناقشت الاستضافة التي حضرها رئيس اللجنة المالية د. هيثم الجبوري والسيد محافظ بغداد وعدد من النواب عن مختلف المحافظات واللجان النيابية الأخرى، ومدير المجاري ورؤساء الوحدات الإدارية، احالة مشاريع المجاري في الأقضية والنواحي التابعة لمحافظة بغداد ( النهروان ابو غريب وحدة التاجي سبع البور).

كما تباحث المجتمعون عن أسباب تلكؤ المشاريع وآليات وتعليمات تنفيذ العقود الحكومية، وتحديث التصاميم، ونسب الإنجاز  للمشاريع التي تم اطلاقها في الوزارة، وتنظيم الصلاحيات وإعداد ملحق جدول الموازنة والقروض فضلا عن تدارس وضع حلول جذرية وناجعة لمعالجة كافة ملفات الخدمات والإعمار والإسكان لكافة محافظات العراق .

وعلى صعيد متصل قررت اللجنة تشكيل لجنة مشتركة تضم كل من ( اللجنة المالية , وزارة الاعمار والاسكان والبلديات , وزارة التخطيط, محافظة بغداد, والسادة النواب عن محافظة بغداد) لعقد اجتماع في مقر وزارة المالية خلال الاسبوع الحالي للخروج بصيغة نهائية لغرض اكمال مشاريع المجاري للاقضية ووالنواحي في بغداد .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
15/12/2019