رئيس لجنة الشباب والرياضة يستقبل مجموعة من الرياضيين الرواد

استقبل رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي يوم الاربعاء ١٩ /٢ / ٢٠٢٠ مجموعة من الرياضيين الرواد الذين حققوا انجازات اسيوية وعربية ومحلية في مختلف الالعاب والبطولات.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في مجلس النواب استعراض قانون الاندية الرياضية وابرز النقاط الخلافية الواجب معالجتها وخصوصا ما يتعلق الشهادة الدراسية للمرشح.

واكد النائب عباس عليوي بان قانون الاندية جاء لخدمة الرياضيين مبديا استعداد اللجنة للاستماع لجميع الاطراف والعمل على تضمين مقترح القانون لمادة تضمن للنجوم والابطال التواجد في الهيئة الادارية سواء في الاندية أو الاتحادات.

واضاف السيد رئيس لجنة الشباب والرياضة ان مقترح القانون حالياٌ في مرحلة القراءة الاولى ومازال لدينا متسع من الوقت لأخذ الاراء والمقترحات المطروحة من قبل النجوم اصحاب اللعبة والاكاديميين وغيرهم بهدف الخروج بقانون يلائم ويوازي التطور الحاصل في الاندية بالدول المجاورة والمتطورة.

بدورهم اكد عدد من نجوم الرياضة العراقية في مداخلاتهم على ضرورة ايجاد طريقة تتيح تواجد النجوم الرواد في الاندية والاتحادات بعيداٌ عن التمييز فيما يتعلق بشرط الشهادات الدراسية ، مقدمين شرحا موجزا عن مسيرتهم خلال مرحلة شبابهم في سبيل خدمة الرياضة مما اعاق مواصلة دراستهم.

واتفق المجتمعون ، على تثبيت مقترح اشراك النجوم وعرضه على لجنة الشباب والرياضة في اقرب اجتماع لتبنيه وتضمينه كفقرة في مقترح قانون الاندية والاتحادات لعرضه خلال جلسات مجلس النواب في الفصل التشريعي المقبل.

مجلس النواب
الدائرة الاعلاية
20/2/2020