النائب عباس عليوي يلتقي مجموعة رياضيي منطقة الحرية في بغداد

التقى رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي يوم الاربعاء ١٩ / ٢/ ٢٠٢٠ بمجموعة من الرياضيين والاعلاميين ممثلين عن منطقة الحرية في بغداد.

وناقش المجتمعون خلال اللقاء الذي عقد بمبنى مجلس النواب المشاكل التي تعترض تنفيذ مشروع الاستثمار القائم على أرض منتدى ونادي الحرية وتغيير معالمه الرياضية وتحوله الى أغراض تجارية.

وقدم ممثلو أهالي الحرية طلبا يتضمن ايقاف العمل بالجزء المخصص بملعب النادي الذي يعتبر المتنفس الوحيد لأبناء المدينة.

من جهته أكد السيد رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي على أن لجنته أبدت تحفظها منذ تشكيلها في الدورة التشريعية الحالية على الاستثمار غير الصحيح الذي اعتمدته الوزارة السابقة وحولت من خلاله الكثير من المنتديات والاندية الى مواقع تجارية واقتصادية واستقطعت اجزاء كبيرة من قاعات رياضية وبنى تحتية كانت تستقطب الكثير من الشباب.

وأضاف النائب عليوي بان لجنة الشباب والرياضة تقف مع أهالي وشباب الحرية في مطلبهم وستعمل على حفظ الملعب الذي تم صرف مبالغ ضخمة من اجل تأهيله.

كما أجرى النائب عباس عليوي اتصالاً هاتفياُ مع وزير الشباب والرياضة السيد أحمد العبيدي داعيا التدخل وايقاف عمل المستثمر بشأن الملعب.

ونقل السيد رئيس لجنة الشباب والرياضة عن السيد وزير الشباب والرياضة تأكيده الاتفاق مع المستثمر على استثناء الملعب من عملية الاستثمار والعمل على ترميمه كشددا على متابعة الموضوع وتشكيل لجنة لهذا الغرض.

من جهتهم كشف وفد أهالي الحرية قيام بعض الجهات الحكومية بتسييج الساحات الرياضية المخصصة للفرق الشعبية وتحويلها الى استثمار وهو ما آثار استغراب رئيس لجنة الشباب والرياضة عباس عليوي بشأن تعامل أمانة بغداد وادارات المحافظات مع المساحات الفارغة مثل المشاتل والساحات التي من المهم تحويلها الى متنفس للشباب بدلا من احالتها الى الاستثمار او توزيعها.

وشدد النائب عباس عليوي على ان لجنة الشباب والرياضة ستفاتح جميع الجهات المعنية لضمان عدم التعرض للساحات الشعبية والعمل على زيادتها من اجل استقطاب الشباب وزجهم في ممارسات رياضية تبعدهم عن الممارسات غير السليمة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20/2/2020