مؤتمر (حوار بغداد) تحت شعار (خيارات ما بعد الانتصار)
 
2017-01-12
 

 للاطلاع على الموقع الخاص بالمؤتمر انقر هنا .....


برعايــة

عضو هيـأة رئاسة مجلس النواب سماحـة الشيـخ د. همام حمودي

 

يسعدنا دعوتكم لحضور مؤتمر (حوار بغداد) تحت شعار (خيارات ما بعد الانتصار) لمناقشة مختلف الرؤى، السياسية والاقتصادية والامنية والمجتمعية لعراق ما بعد (داعش) وبعد تجربة ثلاثة عشر عاماً.

يقام المؤتمر بالتعاون بين جامعة بغــداد والمعهد العراقي لحوار الفكر ، يومي 14و 15 كانون الثاني 2017، في القاعة الكبرى لمجلس النواب، ويستكمل يومه الثاني في كلية الاعلام جامعة بغداد.

مشاركتكم تعبّر عن حرصكم في وضع رؤية لعراق موحد آمن مستقر مزدهر نفتخر بالانتماء اليه.

 

اللجنة التحضيرية

 

ملاحظة:ـ

1ـ الافتتاح الساعة 9.30 صباحاً .

2ـ جلب مستمسكات عدد (2) لحضور اليوم الاول للمؤتمر في مجلس النواب.

3ـ لتأكيد الحضور يرجى الاتصال على الارقام ادناه.

 

 

 

المعهد العراقي لحوار الفكر

   مؤسسة بحثيّة فكريّة مستقلّة ، تُعنى بقضايا السياسة والامن والاقتصادوالإجتماع والفكر ، وبخاصةٍ ما يرتبط منها بالشأن العراقي.

يسعى المعهد من خلال نشاطه العلمي البحثي إلى إستكتابالمتخصصين في العلوم السياسية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية والفكرية وأصحابالقرار في الدولة وصولاً الى تحقيق رؤى عملية تساعد على ايجاد حلول للتحديات التيتواجه الدولة والمجتمع، معتمداً منهج الحوار في بحوثه ونقاشاته وجميع اصداراته.

يُعنى المعهد برصد وتشخيص الموضوعات الأبرز في الساحةالعراقية وانعكاساتها وتحليلها ، ويناقش التحدّيات التي تواجه تماسك المجتمع علىمستوى المواطنة والهويّة والوحدة والسيادة والمستوى العلمي والاقتصادي.

ويُعنى أيضًا بدراسة السياسات الخارجية المؤثّرة في الشأنالعراقي بجميع أوجهها السياسية والاقتصادية والإعلامية وغيرها.

تأسس المعهد العراقي لحوار الفكر بعد سقوط النظامالديكتاتوري وتحديداً في عام 2005 م ، تصدر عنه مجلة فصلية موسومة بـــــ (( حوارالفكر )) تمتاز بملف خاص في كل عدد، يتناول أهم الموضوعات المتعلقة بالشأن العراقيوالاقليمي والدولي ، صدر منها حتى الان _أي في كانون الثاني 2016_ ثمانية وثلاثون(38) عدداً.

يعقد المعهد العراقي لحوار الفكر مؤتمراتٍ و ورش عملوتدريب وندوات موجّهة للمتخصصين ، وللرأي العام ، كما يقوم بترجمة الابحاثوالدراسات المهمة ذات الصلة بالشأن العراقي من اللغات الاجنبية مثل الانجليزيةوالتركية والفارسية وغيرها ، وينشر إصداراته في مجلته (حوار الفكر) وأحيانا في كتبمستقلة.

يُشرف على المعهد العراقي لحوار لفكر عضو هيأة رئاسةمجلس النواب سماحة الشيخ د. همام حمودي ، ويتميز المعهد بهذا الاشراف بقربه منمفاصل الدولة العراقية المهمة ، وعلاقاته الطيبة مع قيادات وشخصيات إقليمية ودوليةمهمة عبر مشرفه العام.