رئيس مجلس النواب يبحث مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية ووزير الصناعة وكالة النهوض بالواقع الصناعي للبلاد

 

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد في مكتبه، وزير العمل والشؤون الاجتماعية ووزير الصناعة وكالة السيد محمد شياع السوداني والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث التشريعات والقوانين التي تخدم القطاع الصناعي وحماية المنتج العراقي والنهوض بالاقتصاد العراقي ، كما تمت مناقشة آليات توفير فرص العمل في القطاع الخاص من خلال تقليل الفوارق بين التوظيف الحكومي والقطاع الخاص، فضلا عن التطرق إلى ملف الرعاية الاجتماعية والتشريعات الكفيلة برعاية الفرد العراقي.

وأكد الرئيس الحلبوسي حرصه على تشريع القوانين التي تخدم القطاع الصناعي والزراعي في العراق؛ للتحرر من سياسة التمويل الريعي للدولة القائم حاليا، مشيرا إلى توافر جميع المقومات لهذا التحول في الوقت الحاضر. وفيما يخص الرعاية الاجتماعية فقد شدد سيادته على ضرورة التوزيع العادل لمُنح الرعاية الاجتماعية على مستحقيها.

من جانبه أوضح السيد محمد شياع السوداني أن العراق يمتلك البنية التحتية الصناعية التي تؤهله للانطلاق باتجاه توفير المنتج المحلي الذي يضاهي المستورد في مواصفاته.

وفي ختام اللقاء ثمن الوزير الضيف اهتمام رئيس مجلس النواب بالنهوض بالقطاعات الحيوية في البلاد، متمنيا له التوفيق في مهامه.

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
14 تشرين الأول 2018