د.بشير الحداد يدعو حكومة الأقليم والحكومة الأتحادية التحرك بأسرع وقت لأنتشال العوائل المتضررة من السيول في عدد من قرى ومناطق محافظة أربيل.

تفقد اليوم نائب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور بشير الحداد برفقة عدد من نواب محافظات أربيل والسليمانية والبصرة ودهوك والأنبار والسليمانية قرى مناطق راوندوز وسوران وجومان وروستى و ورتى، وتفقد العوائل المتضررة فيها جراء السيول والأمطار والفيضانات التي ضربت هذه المناطق خلال اليومين السابقين، وأطلع على حجم الخسائر التي لحقت بهم، وكذلك أنهيار الخطوط الناقلة للكهرباء وشبكات المياه والصرف الصحي.

الحداد دعا حكومتي الأقليم والأتحادية ألى التحرك السريع لأغاثة المئات من العوائل المنكوبة، سيما وأن الحكومة الأتحادية الحالية أمام أختبار حقيقي في بداية عملها ويتحتم عليها أن تبثت بأنها حكومة لكل العراقيين من زاخو الى الفاو وأن تتحمل بمسؤولياتها تجاه كل المواطنين.

نائب رئيس مجلس النواب قدم وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر العراقية ومنظمة الصليب الأحمر الدولية مكتب أربيل ومؤسسة البارزاني الخيرية والهلال الأحمر التركية مساعدات إنسانية سريعة لأكثر من ٣٠٠ عائله مشردة أتخذت من العراء للأسف ملاذا لهم.

بدورهم قدمت العوائل الشكر والأمتنان لهذه الوقفة الأنسانيةً من قبل مجلس النواب مطالبين الحكومة ألى التحرك من أجل انتشالهم من واقعهم المرير والمحزن.

المكتب الأعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
الأحد ٢٨ تشرين الأول ٢٠١٨