قرارات وتوصيات الجلسة (10) الثلاثاء/6 تشرين الثاني / 2018

  1. أدى السادة (اياد هاشم علاوي، محمد شياع السوداني، كاظم فنجان الحمامي، صادق مدلول حمد) اليمين الدستورية كنواب في المجلس.
  2. لم تحصل الموافقة بعد التصويت على عدم صحة عضوية السيد النائب (برهان الدين اسحاق ابراهيم) وللمتضرر الطاعن السيد (يونادم كنا) اللجوء الى المحكمة الاتحادية للطعن بقرار مجلس النواب خلال مدة (30) يوماً بموجب المادة (52) ثانياً من الدستور.
  3. لم تحصل الموافقة بعد التصويت على عدم صحة عضوية النائبة (زيتون حسين مراد) وللمتضرر الطاعن السيدة (صباح عبدالرسول عبدالرضا) اللجوء الى المحكمة الاتحادية للطعن بقرار مجلس النواب.
  4. لم تحصل الموافقة بعد التصويت على عدم صحة عضوية السيدة النائبة (أجيال كريم سلمان) وللمتضرر الطاعن السيد (ستار جبار الجابري) اللجوء الى المحكمة الاتحادية للطعن بقرار مجلس النواب.
  5. لم تحصل الموافقة بعد التصويت على عدم صحة عضوية السيد النائب (صفوان بشير يونس) وللمتضرر الطاعن السيدة (خالدة خليل رشو كمو) اللجوء الى المحكمة الاتحادية للطعن بقرار مجلس النواب.
  6. أوصت رئاسة المجلس ممثل الحكومة في مجلس النواب أن يتم أصدار كتاب من رئيس مجلس الوزراء او من يخوله يتبنى فيه قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019 ويبدي ملاحظاته واستعداده للتداول مع السيدات والسادة النواب عبر اللجان المختصة وتشكيل لجنة مشتركة من السيدات والسادة النواب مع اصحاب العلاقة في الحكومة لأجراء التعديلات على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019 وفق المنهاج الوزاري الذي تم التصويت عليه في مجلس النواب ويتم تحديد سقف زمني لعمل هذه اللجنة المشتركة.
  7. تم التصويت بالموافقة على أبقاء مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019 في مجلس النواب بعد ان يتم نقل وجهة نظر مجلس النواب وملاحظاتهم الى الحكومة على ان تتبنى الحكومة بكتاب رسمي موقَّع من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة مشتركة ويتم عرضه على مجلس النواب لأجراء التعديلات ضمن الموازنة التشغيلية او الاستثمارية او تنمية الاقاليم بشكل عام ووافق مجلس النواب على هذه التعديلات ونمضي بتشريع القانون واذا لم ياتي الرأي الإيجابي من الحكومة نحتفظ بحقنا في ارجاع الموازنة الى الحكومة.
  8. قررت رئاسة المجلس تأجيل فقرة (موضوع عام للمناقشة بخصوص نفوق الاسماك) الى يوم الخميس القادم 8/11/2018 وتكون الفقرة الاولى من جدول الاعمال ويتم أستضافة السادة المختصين من وزارة الزراعة ووزارة الصحة والبيئة.
  9. قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة الى يوم الخميس القادم 8/11/2018 الساعة الواحدة ظهراً.