رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس مجلس الوزراء ويبحث معه جملة ملفات مهمة

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في مكتبه، مساء الجمعة، رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي.

وجرى خلال اللقاء بحث جملة مهمة من قضايا المشهد العراقي وتطوراته، وفي مقدمتها أزمة السيول التي تعرضت لها عدد من مدن محافظتي نينوى وصلاح الدين فضلا عن مخيمات النزوح، إذ جرى التأكيد على ضرورة أن تباشر خلية الأزمة المشكلة عملها بأسرع وقت ممكن؛ لغرض تدارك الوضع الإنساني وتعويض المتضررين.

كما أكد اللقاء أهمية الإسراع بإغلاق مخيمات النزوح، وتوفير التخصيصات اللازمة لعودة النازحين وحسم هذا الملف بشكل نهائي.

وفيما يخص ملف الوزارات الشاغرة، جرى التأكيد على أهمية اختيار شخصيات مهنية وكفوءة، وبما يدعم جهود تطبيق البرنامج الوزاري وتلبية تطلعات المواطنين.

اللقاء بحث أيضا سبل التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق التكامل المطلوب بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ويسهم بتشريع القوانين التي تنعكس إيجابا على واقع المواطن العراقي، وفي مقدمتها محاربة الفساد.

وفيما يتصل بقانون الموازنة العامة؛ فقد شدد اللقاء على ضرورة الإسراع بإجراء التعديلات اللازمة، التي من شأنها دعم عمليات الإعمار والارتقاء بالواقع الخدمي وتوفير فرص العمل.

كما تطرق اللقاء إلى ملف معالجة توزيع قطع الأراضي وإصدار القرارات اللازمة لذلك، فضلا عن خطط تسهيل عمليات البناء من أجل القضاء على العشوائيات، ومشروع فتح المنطقة الخضراء؛ لتسهيل حركة السير بين جانبي الكرخ والرصافة، والأخذ بالحسبان توفير الحماية للسفارات والبعثات الدبلوماسية.

كما بحث اللقاء السبل الكفيلة بتحسين العلاقات الخارجية مع المحيط العربي والعالم وبما يسهم في توفير البيئة الجاذبة للمستثمرين ودعم عمليات الإعمار.

========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
23 تشرين الثاني 2018