نواب عن لجنة الخدمات يطالبون مجلس النواب بالإيعاز لتزويد محافظة بغداد ووزارة الإسكان بالمواد الأولية لتأهيل مداخل العاصمة

 

دعا النائب محمود عبد الرضا الملا طلال عضو لجنة الخدمات يوم الثلاثاء ١٨/١٢/٢٠١٨ مجلس النواب بالإيعاز الى الحكومة ووزارة النفط لتزويد المشتقات النفطية اللازمة لاكساء وتاهيل شوارع ومداخل العاصمة بغداد ، داعيا لجنة الخدمات وأعضاء مجلس النواب للاشراف على تنفيذها .
وأضاف النائب المُلا خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” ادعو مجلس النواب الى الإيعاز الى الحكومة ووزارة النفط لتزويد دوائر محافظة بغداد ووزارة الإسكان بالمواد المطلوبة من المشتقات النفطية من الاسفلت وبقية المواد المختصة بإكساء الشوارع والجسور في مداخل العاصمة بغداد “.
وطالب النائب ايضا بمخاطبة وزارة الإسكان والإعمار للتنسيق مع امانة بغداد وجمع الجهد الآلي والكوادر الهندسية الكفوءة والاليات مبينا بالتالي لا نحتاج الى احالة مشاريع تكلف الدولة قيمة باهظة ” مشيرا الى ان تكلفة هذه المشاريع التأهيلية اقل باضعاف كبيرة عن تكلفتها في حال تنفيذها من شركات القطاع الخاص “.
وشدد الملا طلال ” على ان هذه المشاريع ستساهم في تطوير وتاهيل العاصمة بالشكل الذي يليق بسمعتها وحضارتها ومنحها الإطلالة المقبولة بافضل ما يمكن “.
وعلى صعيد اخر ، أعلن النائب كريم البخاتي عن نجاح تجربة مشروع تدوير النفايات في محافظة بغداد ، مشيرا الى ان هذا المشروع يدر ٦٠٠ مليون دينار عراقي تخصص لميزانية المحافظة “.
وبين النائب البخاتي ان هذا المشروع سيتم تنفيذه في بقية المحافظات بعد نجاحه في بغداد من اجل الحفاظ على نظافة المدن والاستفادة من وارداته المالية “.