النائبة ايمان العبيدي تطالب مجلس النواب بالأشراف على اداء الوزارات ومتابعة التغييرات التي اجراها الوزراء في الدرجات الخاصة

طالبت النائبة ايمان العبيدي يوم السبت 22/12/2018 مجلس النواب بمراقبة اداء الوزارات والاشراف على التغييرات التي تحدث في الدرجات الخاصة والمدراء العامين فيها .

وقالت النائبة ايمان العبيدي في بيان تلته على الصحفيين في مجلس النواب ” لاحظنا وللأسف الشديد في الآونة الاخيرة قيام عدد من السادة الوزراء الجدد رغم مرور مدة قصيرة على استلام وزارتهم بأجراء تغييرات كبيرة في الدرجات الخاصة من وكلاء ومستشارين ومدراء عامين بقرارات سريعة غير مدروسة ومستعجلة”.

واضافت النائبة العبيدي ” ان اعفاء وتغيير الدرجات الخاصة يجب ان يكون بنفس الالية التي تم بموجبها تكليفهم بهذه المناصب ، والا فان هذه الاجراءات تكون غير قانونية وبدون اثر قانوني او اداري “.

واكدت النائبة العبيدي على ان ” اعفاء اصحاب الدرجات الخاصة لا بد ان يكون لأسباب قانونية وادارية وفنية مقنعة وواضحة وتصدر من لجنة مشكلة لهذا الغرض “.

ونبهت النائبة العبيدي الى ان هناك ” ظواهر غير صحيحة وغير سليمة تحدث في مكاتب مدراء بعض الوزراء وسكرتارياتهم ، وان بعض مدراء المكاتب الذين يتم تعيينهم يكونون من خارج الوزارة وليس من اصحاب الخبرة والموظفين في هذه الوزارة مما يؤثر سلبا على اداء الوزارة “.

وطالبت النائبة العبيدي ” مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء بإصدار تعليمات واضحة للحد من هذه الاجراءات والظواهر غير الصحيحة والتي تسيئ الى عمل الحكومة والدولة العراقية والمؤسسات “.

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

22/12/2018