الكعبي يوجه بإشراك المراكز البحثية والكفاءات العلمية في مناقشة القوانين والاخذ بآرائهم

 

شدد السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب على ضرورة اشراك الجمهور الذي يمثل الكفاءات والمفكرين والمختصين والباحثين ومنظمات المجتمع المدني والمراكز العلمية والبحثية في عملية انضاج القوانين المراد تشريعها والمساهمة بها ، كونهم الاقرب لاحتياجات الدولة والمجتمع والجهات التنفيذية “.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الاثنين 21- كانون الثاني – 2019 ، رئيس مركز الرافدين للحوار السيد زيد الطالقاني والوفد المرافق .

وقال الكعبي ان ” هناك العديد من المراكز البحثية ومنظمات المجتمع المدني وحتى الناشطين بمختلف المجالات من ابناء بلدنا ، قادرين على تشخيص الاخطاء والخروقات التي تحدث في الشارع والمؤسسة وداخل المجتمع ، وهو لا يملك صلاحية الاصلاح لكنه يملك الارادة والقوة للتغيير عبر القنوات التي يشغل فيها هذا الناشط حيزا جيدا “.

وجرى خلال اللقاء ، الاتفاق على الية اشراك الباحثين ضمن هذه المراكز البحثية خلال جلسات استماع مشاريع القوانين التي تعقدها لجان المجلس ، ومنحه حق الادلاء برئيه والمساهمة في تعديل واضافة النصوص في حال رجاحها “.

ويعد مركز الرافدين للحوار من بين اهم التجمعات الفكرية المتخصصة في مجال البحث العلمي وتشجيع الحوارات السياسية والثقافية والاقتصادية بين النخب بهدف تعزيز التجربة الديمقراطية وتحقيق السلم المجتمعي ومساعدة مؤسسات الدولة في تطوير ذاتها “.

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/١/٢١