وفد المجلس الوطني الفلسطيني يلتقي رئيس تيار الإصلاح سماحة السيد عمار الحكيم

 

التقى وفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة السيد عمران الخطيب رئيس لجنة الأخوة الفلسطينية – العراقية يوم السبت 26/1/2019
رئيس تيار الإصلاح سماحة السيد عمار الحكيم.
وتم خلال اللقاء الذي حضره كل من النائب خالد العبيدي والنائب ارشد الصالحي و النائب خالد المفرجي والنائبة علية الإمارة عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب فضلا عن سعادة احمد عقل سفير دولة فلسطين في بغداد بحث اخر المستجدات السياسية على الساحة العربية وبالخصوص الساحتين العراقية والفلسطينية فضلا عن سبل تطوير العلاقات بين الجانبين.
وثمن رئيس الوفد الفلسطيني وقوف الشعب العراقي تاريخيا الى جانب قضايا الأمة العربية وخصوصا القضية الفلسطينية، مستذكرا تضحيات الجيش العراقي في الحروب التي خاضها دفاعا عن الشعب الفلسطيني، مطالبا بدعم السلطة الفلسطينية من خلال رفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.
من جانبه اكد رئيس تيار الاصلاح سماحة السيد الحكيم على ان القضية الفلسطينية تعيش في وجدان كل ابناء الشعب العراقي، مستذكرا فتوى المرجع الراحل سماحة اية الله العظمى السيد محسن الحكيم بجواز العمليات الفدائية ضد الكيان الصهيوني الغاصب لارض فلسطين.
وأضاف سماحته بان “العراق تخلص من الإرهاب بفضل تكاتف كافة ابناء الشعب العراقي في مواجة قوى الشر من داعش والقاعدة وغيرها ويعيش اليوم بحرية وامان ويخطو خطوات مهمة نحو البناء والإعمار، لافتا الى هذه التطورات تمثل مؤشرا على عودة العراق قويا عزيزا كما كان وهو ما سينعكس ايجابا على القضية الفلسطينية.
وشدد سماحة السيد الحكيم في ختام اللقاء على العمل الجاد لتحقيق هدفين أساسين في هذه المرحلة يتمثلان بتجاوز الطائفية والإرهاب وتشكيل تحالفات عابرة للطائفية مما يعتبر تطورا مهما على الساحة السياسية العراقية.
وحضر اللقاء القيادي في تيار الحكمة السيد صلاح العرباوي.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
26-1-2019