لجنة فلسطين في البرلمان العربي تعقد اجتماعا بمشاركة النائب ظافر العاني

ضمن اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة، عقدت لجنة فلسطين يوم الاحد 10_2_2019 اجتماعا برئاسة السيد مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي وبحضور اعضائها ومن بينهم عضو مجلس النواب العراقي النائب ظافر العاني لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية.
واستعرض المجتمعون المذكرة التي تخص تطورات القضية الفلسطينية والمباحثات والجهود لضمان حقوق الشعب الفلسطيني.
وتدارس المجتمعون الانتهاكات الخطيرة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني تجاه شعبنا الفلسطيني وتجاوزاته ومشاريعه الاستيطانية .
واكدت اللجنة على ضرورة الالتزام بالثوابت القومية التي اعلن عنها عبر مؤتمرات القمة العربية وعدم تجاوزها .
وقال النائب ظافر العاني عضو لجنة فلسطين في البرلمان العربي في تصريح لموفد (الدائرة الاعلامية) “تم التوافق على إصدار وثيقة عربية تتضمن التأكيد على الثوابت العربية ومن ضمنها القضية الفلسطينية وملف النازحين والقضايا العربية المهمة فضلا عن استهجان التطبيع الذي يجري مع الكيان الصهيوني”.
وأضاف النائب العاني بأن “الاجتماع عبر عن دعم مبادرة السلام العربية في ظل تخوف البعض من التفاف الكيان الصهيوني بمساندة الولايات المتحدة على مبادرات السلام بالإضافة إلى دعم السلطة الفلسطينية ورفض التدخلات التي تعمل على تقوية طرف على حساب طرف اخر في السلطة” ، منوها إلى أنه ” سيتم عرض الوثيقة في جلسة البرلمان العربي لغرض التصويت عليها وحيث تم مناقشتها خلال اجتماع القيادات العربية بحضور السيد صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين .”

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
11_2_2019