رئيس مجلس النواب يستقبل الوفد الكويتي ويؤكد حرص العراق على بناء علاقات متوازية مع الجميع لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأكد سيادته حرص العراق على تعزيز علاقاته الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتطويرها، وسعيه إلى بناء علاقات دولية متوازنة مع الجميع، مبينا أن أمام العراق والكويت فرصة كبيرة لتطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي، مشيدا بمواقف سمو أمير الكويت؛ لدعمه توسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.

ودعا رئيس مجلس النواب الكويت إلى المساهمة في حملة إعادة الإعمار، وتفعيل الجانب الاستثماري مع العراق، وإعادة إحياء المناطق الحرة بين البلدين، وأن تكون هناك أولوية في تشغيل الأيدي العاملة العراقية ضمن الاستثمارات الكويتية المزمع إنشاؤها في البلاد.

وأضاف أن مجلس النواب يسعى إلى توفير كل التسهيلات؛ لتطوير القطاع الاقتصادي والاستثماري من خلال القوانين والتشريعات التي من شأنها أن توفرَ بيئة استثمارية آمنة، وتوفرَ جميع الإمكانات والتسهيلات للمستثمرين.

بدوره أبدى الوفد الكويتي دعم بلاده لاستقرار العراق، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز الشراكة بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء تم توقيع محضر للتعاون الثنائي المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

=========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
21 شباط 2019