رئيس مجلس النواب يبحث بحضور اعضاء تحالف المحور الوطني مع رئيس مجلس الأمة الكويتي تعزيز العلاقات بين البلدين

التقى رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي بحضور رئيس تحالف المحور الوطني السيد خميس الخنجر واعضاء التحالف اليوم الخميس 28_2_2019 رئيس مجلس الامة الكويتي السيد مرزوق الغانم والوفد النيابي المرافق له لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين.

واكد السيد الحلبوسي خلال اللقاء الذي حضره اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية النيابية  أهمية تطوير وتنمية العلاقات بين العراق والكويت  لمافيه من خير للشعبين الشقيقين.
وشدد الحلبوسي على حرص القوى السياسية لادامة الزخم من اجل تنفيذ المشاريع التي تسهم بتطوير العلاقات بين البلدين ولاسيما الاقتصادية والتجارية.
وعبر الرئيس الحلبوسي عن سروره البالغ لتواجد اشقائه العرب في بغداد خصوصا ان العراق عانى قبل وبعد عام 2003 من مشاكل سياسية، مثمنا الدور الكبير للكويت في تقديم المساعدات للمناطق سواء في الجنوب او لاعمار المناطق المحررة.
ونوه الرئيس الحلبوسي إلى تجاوز العراق للحالة الطائفية بتوحد كل أبنائه في مواجهة الإرهاب، مبديا في الوقت ذاته استعداد العراق لتقديم التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات الإنسانية والاغاثية الكويتية لتقديم المساعدة للنازحين في المخيمات او المناطق المحررة.
من جهته أثنى السيد خميس الخنجر رئيس تحالف المحور الوطني على المواقف الشجاعة والقوية لرئيس مجلس الأمة الكويتي تجاه القضايا المهمة، مبينا بأن الزيارة تعبر عن مرحلة جديدة من التعاون والانفتاح الايجابي بين البلدين، موضحا بأن التواصل العربي والتواجد الكويتي يعود بالفائدة على العراق.
ودعا السيد الخنجر إلى النظر نحو المستقبل وتجاوز الماضي بكل مافيه حتى يتكون العلاقات إيجابية في مختلف المجالات.
بدوره نقل السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي إلى السيدات والسادة أعضاء تحالف المحور الوطني تحيات سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد وحرصه الدائم على أمن وازدهار واستقرار العراق.
وقال الغانم ان الزيارة إلى العراق تمثل رسالة واضحة وصريحة بمدى متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين، داعيا إلى الاسراع بحل ماتبقى من ملفات عالقة بين البلدين.،مقدما التهاني للشعب ونوابه بمناسبة الانتصار على تنظيم داعش الارهابي في العراق الذي حارب نيابة دول المنطقة والعالم.
وأشار السيد الغانم إلى اهتمام الكويت بتنفيذ خطط تنمية في عموم العراق وتقديم المساعدات لاعادة اعمار المناطق المحررة.
وقدم  رئيس مجلس الامة الكويتي شكره على حفاوة الاستقبال.
وشهد اللقاء مداخلات من النواب العراقيين والكويتيين ركزت على أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات وتوسيعها شعبيا فضلا عن تفعيل لجان الصداقة النيابية وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.
وحضر اللقاء السيد سالم الزمانان السفير الكويتي في بغداد.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
28_2_2019