د. بشير حداد يشيد بقرار نقابة اطباء العراق ، ويطالب وزارة الصحة في اقليم كوردستان بتنفيذ قرار طباعة الوصفة الطبية الكترونياً بدل كتابتها يدوياً

أشاد د. بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي بقرار نقابة اطباء العراق بطبع الوصفة الطبية الصادرة من الأطباء بآلة الطابعة بدلاً من كتابتها باليد، وطالب وزارة الصحة ونقابة الأطباء في إقليم كوردستان بتنفيذ القرار الصادر عن مجلس وزراء الإقليم للغرض نفسه.

وأوضح الحداد، أن مجلس وزراء الإقليم سبق وأصدر قراراً يقضي بإلزام الأطباء بكتابة الوصفات الطبية الكترونياً وعلى آلة الطابعة ولكن للأسف لم يدخل القرار لحد الآن حيز التنفيذ، مضيفاً بالقول”أجرينا عدة إتصالات مع وزارة الصحة ونقابة الأطباء ونقابة الصيادلة في إقليم كوردستان وطالبنا بتنفيذ القرار وإلزام الأطباء به، وذلك بسبب كثرة الشكاوى بشأن صعوبة قراءة الوصفة المكتوبة بخط اليد والأخطاء التي تقع في قراءة الوصفات عند الصيادلة”.

وجاءت مطالبات سيادته بتنفيذ قرار حكومة الإقليم تفاديا للضرر الذي يقع على المواطنين، سيما بأن قرار حكومة الإقليم قد سبق تعليمات نقابة أطباء العراق حول كتابة الوصفة الطبية بآلة الطابعة.

 

 

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
5 آذار 2019