لجنة المرأة حقوق الانسان والأسرة والطفولة تستضيف سفيرة استراليا في بغداد

أستضافت لجنة حقوق الانسان والمرأة والاسرة والطفولة برئاسة النائبة هيفاء الأمين اليوم الأربعاء 6/3/2019 السفيرة الأسترالية في بغداد السيدة أجوان لونديز.

وجرى خلال الاستضافة بمقر اللجنة بمجلس النواب، مناقشة أهمية التعاون والتنسيق مع المجتمع الدولي لتفعيل ودعم مبادئ حقوق الأنسان من خلال الدعم التشريعي والرقابي لترسيخ المفاهيم الأساسية لملف حقوق الأنسان.

وتطرقت النائبة هيفاء الأمين الى ضرورة أن يدعم المجتمع الدولي تشريع القوانين الجديدة من خلال تقديم المقترحات لكي تواكب التطور الحاصل في مجال حقوق الأنسان، منوهة الى أهمية تفعيل قانون مناهضة العنف الأسري والأسراع بتشريعه لحماية المجتمع العراقي بشكل متكاتف والعمل على تقريب وجهات النظر من قبل المعارضين على تشريع مشروع القانون الداعم لحماية وكرامة الأسرة العراقية .

كما ناقش اللقاء مسألة توفير حماية للأقليات في المجتمع العراقي من خلال تشريع القوانين والتعاون مع الجهات الدولية والحكومية للخروج بنتائج أيجابية للمواضيع المطروحة.

من جهتها، أعربت السيدة اجوان لونديز عن أستعدادهم لتقديم الدعم الكامل لكافة ملفات حقوق الأنسان من خلال التواصل المستمر بين الطرفين .