لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي تقرر استضافة الوزراء وتدعو عبد المهدي لتقديم خارطة الطريق لمكافحة الفساد لغرض متابعتها

 

أعلنت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي بوم الاثنين ١١/٣/٢٠١٩ عن إقرار نظامها الداخلي وحزمة من القرارات التي اقرتها خلال اجتماعها الاخير منها استضافة جميع الوزراء بشكل منفرد ودوري ومفاتحة رئيس الوزراء لتقديم خارطة الطريق لمكافحة الفساد لغرض متابعتها.

واوضح النائب زيني في بيان القاه خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” بعد تصويت مجلس النواب على استحداث لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي عقدت اللجنة اجتماعها الاعتيادي وإقرت عددا من المواضيع منها اقرارالنظام الداخلي لها بعد مناقشة مستفيضة من قبل اعضاء اللجنة “.

وبين النائب زيني ان اللجنة قررت استضافة الوزراء بشكل دوري لمناقشتهم كلاً على حدا بخطط وزاراتهم واليات تنفيذها وما تحقق منها في ضوء البرنامج الحكومي والمعوقات والعراقيل التي تقف دون التنفيذ “.

وبين النائب زيني ان اللجنة قررت ايضا اصدار تقرير شهري يحدد مكامن الخلل في تنفيذ البرنامج على مستوى كل وزارة ، وايجاد الحلول وتذليل الصعوبات التي تقف حائلاً امام التنفيذ وارسالها الى الجهات ذات العلاقة ” .

واضاف النائب زيني ” تعهدت اللجنة بمتابعة الخطة الاسترايجية لمراقبة الاداء الحكومي ، ومدى انسجامها مع البرنامج الحكومي والموازنة المالية الاتحادية”.

وتابع النائب ” كما تقرر مفاتحة رئاسة مجلس النواب لأطلاع اللجنة على مشاريع القوانين المرسلة من قبل الحكومة للتأكد من كونها تدعم اولويات البرنامج الحكومي .

ولفت النائب زيني الى ان اللجنة قررت مفاتحة رئيس مجلس الوزراء لتقديم خارطة الطريق لمكافحة الفساد لغرض متابعتها من قبل اللجنة ووضع التوقيتات المناسبة والاليات الكفيلة بتحقيق ذلك “.

واكد النائب بان اللجنة لن تدخر جهداً بمراقبة تنفيذ مراحل البرنامج الحكومي انسجاماً مع حاجات وتطلعات الشعب “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١١/٣/٢٠١٩