لجنة الثقافة والإعلام تستضيف وكيل وزارة الثقافة لشؤون الآثار

استضافت لجنة الثقافة والسياحة والآثار برئاسة النائبة سمعية الغلاب وحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة وكيل وزارة الثقافة لشؤون الآثار الدكتور قيس رشيد اليوم الأحد ٢٤/٣/٢٠١٩ .

وتناول الاجتماع صيانة المواقع الأثرية والآثار المهربة والمسروقة وسبل إعادتها وإدراج بابل على لائحة التراث العالمي والنهوض بالجانب الآثاري, اضافة الى شغل المديريات العامة التابعة للهيئة بالوكالة.

من جانبها أكدت رئيسة اللجنة النائبة سميعة على الاهتمام بالمواقع الاثرية والمحافظة عليها من العبث ، مشددة على التركيز في قضية ادراج بابل على لائحة التراث العالمي وجعلها من الاولويات ، مبدية استعداد لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار على تذليل جميع المعوقات من اجل الفوز بادراج بابل في اللائحة العالمية في تموز المقبل بالعاصمة الاذربيجانية باكو.

كما تساءل السادة أعضاء اللجنة النائب حمدالله الركابي والنائب بشار الكيكي والنائب علي غاوي عن ادارة المديريات العامة بالوكالة منذ سنوات ، وتطوير واقع الوزارة العام ، مؤكدين على توجيه وزارة الثقافة وجميع الجهات ذات العلاقة على اعادة الارشيف اليهودي في العراق الذي استحوذ عليه الجانب الاميركي منذ عام 2003 بحجة صيانته ، فضلا عن مناقشة ملف بغداد عاصمة الثقافة التي تحوم حول بعضها شبهات فساد وهدر في المال العام.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
24/3/2019