النائب هريم كمال اغا ممثل كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية يلتقي برئيس مجلس النواب اللبناني

التقى النائب هريم كمال اغا ممثل كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي اليوم الأربعاء 3 نيسان 2019 رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري في مقر إقامته ببغداد، لمناقشة تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.
ورحب النائب كمال اغا خلال اللقاء بزيارة السيد نبيه بري إلى العراق، مشيرا إلى اهمية تطور العلاقات بين العراق ولبنان لمصلحة البلدين.
وقال النائب هريم كمال اغا في تصريح لمندوب ( الدائرة الاعلامية) في مجلس النواب العراقي ان “اللقاء مع رئيس مجلس النواب اللبناني كان مثمرا في بحث سبل تطوير العلاقات بما يخدم الشعبين الشقيقين”.
ولفت النائب كمال اغا ان” رئيس مجلس النواب اللبناني من الشخصيات المرموقة في المنطقة وصاحب تجربة قانونية وله باع في المجال التشريعي” منوها إلى أن ” السيد نبيه بري عبر عن استعداده لتطوير التعاون مع مجلس النواب العراقي فضلا عن دعم العراق ” موضحا بأن” رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري شدد على أهمية توحيد المواقف السياسية بين الكتل من اجل مصلحة العراق خصوصا ان مرحلة مابعد تنظيم داعش الإرهابي يحتاج إلى توحد العراقيين وتكاتفهم. ”
وبين النائب هريم كمال اغا بأن” اللقاء مع رئيس مجلس النواب اللبناني تناول تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وقطاعي المصارف والسياحة وضرورة العمل على إلغاء تأشيرات الدخول”.
ووجه النائب هريم كمال اغا دعوة إلى رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري لزيارة إقليم كردستان والذي وعد بدوره بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.

وحضر اللقاء رئيس مجلس الجنوب السيد قبلان قبلان .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
3 نيسان 2019