قرارات وتوصيات الجلسة (8) الاربعاء/ 10 نيسان / 2019

قرارات وتوصيات الجلسة (8) الاربعاء/ 10 نيسان / 2019

 

1- تم التصويت بالموافقة على أضافة فقرة على جدول الاعمال وتكون اول فقرة (التصويت على تعيين السيد محمد جعفر محمد باقر حيدر الصدر بمنصب سفير في وزارة الخارجية).

2- أوصت رئاسة المجلس الامانة العامة والدائرة البرلمانية بارسال كتاب تأكيد الى وزارة الخارجية على ما تم التصويت عليه بأنهاء مناصب ادارة الدولة بالوكالة قبل 30/6 من هذا العام.

3- أوصت رئاسة المجلس لجنة العلاقات الخارجية بإستضافة السيد وزير الخارجية حول موضوع سد الشواغر في وزارة الخارجية بما يتعلق بالسفراء وارسال القائمة الى مجلس النواب، وتكون الإستضافة خلال الاسبوع القادم.

4- تم التصويت بالموافقة على التوصية المقدمة من مجلس الوزراء الى مجلس النواب بتعيين السيد محمد جعفر محمد باقر حيدر الصدر بمنصب سفير في وزارة الخارجية، نص الكتاب(بناءً على ما عرضته وزارة الخارجية بموجب الكتاب بالعدد كذا في 28/5/2018 قرر مجلس الوزراء بجلسته الاعتيادية الثالثة والعشرين المنعقدة بتاريخ 12/6/2018 ما ياتي:- توصية الى مجلس النواب العراقي بتعيين السيد محمد جعفر محمد باقر حيدر الصدر بمنصب سفير في وزارة الخارجية) استناداً الى احكام المادة (9) البند ثالثاً من قانون الخدمة الخارجية رقم (45) لسنة 2008 والمادتين (61) خامساً و(80) من الدستور. تم التصويت باجماع الحضور (234) عضواً.

5- قررت رئاسة المجلس إستضافة السيد الامين العام لمجلس الوزراء ومكتب السيد رئيس مجلس الوزراء يوم غد الخميس 11/4/2019 من خلال السيد ممثل الحكومة والدائرة البرلمانية والاجتماع في القاعة الدستورية وبحضور لجنة الزراعة والمياه والاهوار لمناقشة موضوع السيول.

6- قررت رئاسة المجلس تأجيل فقرة النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض السيدات والسادة النواب الى جلسة قادمة.

سير الاجراءات التشريعية:-  

* تمت القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون المطابع الاهلية رقم (5) لسنة 1999.

* تمت القراءة الاولى لمشروع قانون الاستثمار المعدني.