النائبة غيداء كمبش تطلب من مجلس النواب التحقيق في انباء استلام العراق لعشرين الف داعشي لمحاكمتهم مقابل اموال

طالبت النائبة غيداء كمبش يوم السبت 13/4/2019 مجلس النواب باتخاذ موقف والتحقيق في انباء استلام العراق لعشرين الف داعشي لمحاكمتهم مقابل اموال كاجور محاكمة.

وقالت النائبة غيداء كمبش في موتمر صحفي عقدته في مجلس النواب ” نسمع منذ ثلاثة ايام اخبار تنشر في وسائل الاعلام عن احتمال استجابة العراق للضغوط الدولية بالسماح لدخول عشرين الف ارهابي من تنظيم داعش الى العراق لمحاكمتهم مقابل اجور محاكمة تصل الى 10 مليار دولار “.

واعربت النائبة كمبش عن ” ثقتها بالقضاء العراق لكنها تبدي استغرابها من هذا الموضوع وخصوصا ان دماء ضحايا داعش لم تجف حتى الان وصور الدمار شاخصة ، متسائلة ” عن البنى التحتية التي يمكنها استيعاب هذه الاعداد الكبيرة والخطيرة من الارهابيين مقابل الحصول على اموال ولماذا اصلا يسمح لهم بالدخول للعراق الدولة الاكبر التي تدمرت من افعال هذا التنظيم الارهابي “.

وشددت النائبة كمبش على انه ” الاولى مطالبة العراق للدول التي يحمل جنسياتها مقاتلو داعش الارهابي بالتعويض عن الدمار والضحايا الذين سقطوا جراء العمليات الارهابية كما فعلت الولايات المتحدة مع السعودية “.

وطالبت النائبة كمبش ” الحكومة بتكذيب الخبر بشكل عاجل وإلا فأن مجلس النواب مطالب باتخاذ موقف جاد من هذا الموضوع الخطير “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
13/4/2019