النائبة منى الغرابي تلتقي وزير المالية

التقت النائبة منى الغرابي يوم الاربعاء 10/4/2019، وزير المالية السيد فؤاد حسين لبحث آليات تنفيذ قانون الموازنة العامة لسنة ٢٠١٩ وخطط الوزارة لدعم المسيرة الاقتصادية للبلاد.

واكدت  النائبة الغرابي على ضرورة تطبيق الوزارة لفقرات الموازنة وتنفيذها واصدار التعليمات والضوابط الى كافة الوزارات والدوائر، مطالبة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (١٢) لسنة ٢٠١٩ الخاص بموظفي الاجور والعقود وانهاء معاناتهم، بالاضافة  الى تنفيذ الفقرة ٦٤ من قانون الموازنة بالتنسيق مع الوزارات المعنية، فضلا عن تنفيذ قرار مجلس النواب الخاص بعودة والمفسوخة عقودهم من خلال توفير التخصيصات المالية، وتسهيل اجراءات منح القروض للمواطنين.

واوضحت النائبة الغرابي ان محافظة ذي قار تعاني من نقص كبير في الخدمات بسبب قلة التخصيصات المالية، مشيرة الى وجود عدد كبير من المشاريع الخدمية المتوقفة والمتلكئة في المحافظة والتي تحتاج الى صرف الاموال اللازمة لتنفيذها.

من جانبه اشاد وزير المالية فؤاد حسين بالموقف الذي تقومه النائبة منى الغرابي لتواصلها ومتابعتها المستمرة لعمل الوزارة ودورها الإيجابي في دعم مؤسسات الدولة بما يسهم بترسيخها وتقويتها باعتبارها الضمانة الأكيدة لتحقيق المصالح العليا للبلد.