النائب كاظم الصيادي يطالب بالإيعاز لوزير الرياضة بعدم التدخل بعمل اللجنة الاولمبية ويحذر من موقف نيابي

طالب النائب كاظم الصيادي يوم الاثنين 10/4/2019 مجلس النواب والحكومة بالإيعاز والتوجيه لوزير الرياضة بعدم التدخل بعمل اللجنة الاولمبية ، محذرا انه بخلاف ذلك سيكون للجنتي الرياضة والنزاهة موقف اخر.

وقال النائب الصيادي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب” ان ما يحدث من تدخلات في عمل اللجنة الاولمبية الوطنية لكون عملها مرتبط بالاتفاقيات والقوانين الدولية ” فعليه اطلب من وزير الشباب والرياضة بوقف التدخل في الشأن الرياضي بما يخص عمل اللجنة الاولمبية .
واضاف ” ان مجلس الوزراء اصدر قرارا رقم 60 لسنة 2018 بتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة لغرض اعطاء المنحة تضم ديوان الرقابة المالية واللجنة الاولمبية وممثلا عن وزارة الشباب والرياضة وليس الوزير نفسه”.
ونبه النائب الصيادي ” الى انه من المؤسف ان التدخلات ما زالت مستمرة من وزير الرياضة رغم الاتفاقيات والقوانين الدولية “، مشددا على ” ان التدخل بعمل اللجنة الاولمبية يعني تدخلا في الشأن الدولي واخلالا بإحدى الاتفاقيات الدولية وهذا سيعرض الرياضة العراقية للعقوبات الدولية ” مشيرا الى ان ” العراق سبق ان عوقب بسبب التدخلات الحكومية في الرياضة “.

وطالب النائب الصيادي ” مجلس النواب ورئيس الوزراء بالايعاز لوزير الشباب والرياضة بعدم التدخل بقضية المنحة وان يقتصر عمله كمراقب ومدقق للآلية والاعداد المشمولة بها “.

وحذر النائب الصيادي ” انه بخلاف ذلك سيكون للجنة الشباب والرياضة ولجنة النزاهة موقف اخر من هذه التدخلات “.
مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

2019415