النائب حسين العقابي يعلن توجيه أسئلة نيابية لوزراء العمل والنفط والداخلية بخصوص ظاهرة العمالة الأجنبية

اعلن النائب حسين العقابي يوم السبت ٢٧/٤/٢٠١٩ عن توجيه أسئلة نيابية لوزراء العمل والنفط والداخلية بخصوص ظاهرة العمالة الأجنبية.

وقال النائب العقابي خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” ان ارتفاع نسب البطالة لدى العراقيين ظاهرة خطيرة تتطلب الجدية القصوى في مواجهتها والتقليل من حجمها ، خصوصا مع غياب الفرص الوظيفية في موازنة العام الحالي وانعدام الخطط لاستيعاب العاطلين عن العمل في القطاع الخاص “.

واضاف النائب ” يرافق ذلك تزايد نسب العمالة الأجنبية التي ترعاها حيتان الفساد وتبتلع من خلالها فرص العمل وتحجبها عن مستحقيها من أبناء البلد.”

وشدد النائب العقابي على ان ” الحكومة معنية بتنظيم ظاهرة العمالة الأجنبية وفق قوانين وضوابط وآليات مشددة تعطي الأولوية للعراقيين وتسمح بنسبة محدودة من الأيدي العاملة الأجنبية في حالات خاصة كعدم توفر اختصاصات معينة في العراق أو لأغراض التطوير والتدريب والاستشارة”.

واوضح النائب العقابي ” انه انطلاقا مما تقدم وبدعم إخواننا وابنائنا من الفقراء والمحرومين الذين نفتخر بانتمائنا وتمثيلنا لهم نسعى لمواجهة هذه الظاهرة عبر سلسلة من الخطوات والاجراءات القانونية كان أولها تقديم عدد من الأسئلة النيابية لوزراء العمل والشؤون الاجتماعية والنفط والداخلية بخصوص العمالة الأجنبية وأعدادها وآليات استقدامها وضوابط عملها.
ونبه النائب العقابي قائلا ” ستكون لنا خطوات أخرى بعد ورود إجابة الوزراء “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٧/٤/٢٠١٩