النائب علي البديري يطالب مجلس النواب بحماية المنتج المحلي وتفعيل قانون حمايته

طالب النائب علي البديري يوم الاثنين 29/4/2019 مجلس النواب باتخاذ اجراءات وقرارات فاعلة لحماية المنتج الداخلي وتفعيل قانون حماية المنتج المحلي، محذرا من مؤامرات خطيرة على المنتج المحلي وحدوث خسارات كبيرة تقدر بمليارات الدنانير.

وقال النائب البديري خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” يتعرض المنتح المحلي لمؤامرة الغرض منها ضرب هذا الانتاج وانتشار البطالة من خلال جلب المنتج الاجنبي المنتهي الصلاحية الذي لا يصلح للاستهلاك البشري وبالتالي انتشار الامراض الخطيرة “.

واكد النائب البديري الى ان ” هناك اكتفاء ذاتيا من منتوج بيض المائدة والاسماك ، مشيرا الى ” فتح الحدود على مصراعيها وخصوصا في منفذ ابراهيم الخليل واغراق السوق العراقية بهاتين المادتين مما تسبب بخسارات تقدر بمليارات الدنانير لأصحاب حقول الدواجن وحقول الاسماك”.

وطالب النائب البديري ” مجلس النواب بتفعيل قانون حماية المنتج ونطالب الحكومة بالسيطرة على المنافذ الحدودية كافة لإنقاذ الشعب العراقي “.

كما طالب ” الحكومات المحلية باتخاذ اجراءات وقائية لمنع دخول المنتح الاجنبي المثبت لدى وزارة الزراعة ” مشيرا الى ان ” المتنفذين هم من يقف خلف ذلك والمتضرر هو الشعب العراقي “.

 

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
29/4/2019