وفد نيابي يحضر اجتماعا حول برنامج الشفافية

حضر وفد نيابي متمثلا بالسادة النواب بهاء الدين النوري وجمال فاخر عويد وسهام شنون وعباس صروط وعلي سعدون وكريم عليوي ومحمود اديب ومضر خزعل اجتماعا يوم الخميس 25/4/2019، حول برنامج الشفافية في الافصاح عن ايرادات البترودولار لحقول النفط في محافظة ميسان والذي عقدته جمعية شمس الجنوب للتنمية والتطوير الاقتصادي وبدعم من مركز المشروعات الدولية الخاصة.
وجرى خلال الاجتماع الذي حضره السيد رياض عبادي سعيد وعدد من المسؤولين والمختصين بالشأن الاقتصادي مناقشة الحاجة الى مشاريع النفع العام ومتابعة خطة صرف الايرادات المستحصلة من عائدات المنفذ الحدودي.
وقدم السيد ناصر الساعدي رئيس جمعية شمس الجنوب العراقية للتنمية والتطوير الاقتصادي نبذة تعريفية عن الجمعية مبينا ان البرنامج يتكون من مجموعة من الاجتماعات ومن ثم المؤتمر الختامي للبرنامج تطلق فيه ورقة السياسات بغية ارسالها الى مجلس النواب.
من جانبه اكد النائب مضر الازيرجاوي ضرورة تخصيص كل الايرادات لحصة المحافظة الا ان القانون خير المحافظة بين حصة البترودولار او الغاز او المنافذ مقدما استعداده لتقديم الدعم اللازم للحكومة المحلية في كل ما تحتاجه كي تذهب اموال البترودولار الى الطريق الصحيح لخدمة اهالي المحافظة.