رئيس مجلس النواب يؤكد على ايلاء قطاع السكن الأهمية القصوى لعمل لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي

ترأس السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب اجتماع لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي يوم الثلاثاء 30/4/2019 ، بحضور السيدات والسادة ، رئيس واعضاء اللجنة .
وقدم السيد رئيس المجلس في بداية الاجتماع ترحيبه بأعضاء اللجنة ، متمنيا الموفقية في عملهم والمهمات المناطة بهم مؤكدا على دور اللجنة البالغ الأهمية واعتماد المجلس عليها في متابعة ما تنجزه الحكومة وفق برنامجها الذي اعلنت عنه قبيل تشكيلها .
واضاف سيادته “نعول على هذه اللجنة لما ستقوم به من تقييم لعمل الحكومة ومتابعة ما تحققه من إنجازات وفق ما أعلنته في برنامجها الحكومي “.
ودعا السيد رئيس المجلس ، اللجنة الى تقسيم عملها وفق القطاعات التي تلامس بشكل مباشر حياة المواطنين ، مشددا على ايلاء ازمة السكن في العراق أهمية قصوى وأن يكون شهر رمضان المبارك بداية عمل اللجنة على هذا القطاع الحيوي والتركيز عليه ، معربا عن دعم هيئة رئاسة المجلس للجهود والتدابير التي ستتخذها اللجنة في هذا القطاع المهم.
وطلب الحلبوسي عقد لقاء يجمعه بالسيد رئيس مجلس الوزراء ووزير الاعمار والاسكان البلديات والأشغال العامة والمحافظين واللجنة بهدف ايجاد حلول لمشاكل السكن والتركيز على دور مجلس النواب في حل هذه الازمة عن طريق ايجاد تشريعات جديدة وتعديل بعض القوانين المتعلقة بالسكن .
كما وجه رئيس المجلس اللجنة بعقد الاجتماعات والورش والمؤتمرات الخاصة بحل مشكلة السكن واستضافة الخبراء والاساتذة والاختصاصيين في هذا المجال .
ودعا السيد الحلبوسي الى التحول لقطاع اخر حيوي بعد الانتهاء من قطاع السكن .
من جانبهم قدم السيد رئيس اللجنة والسيدات والسادة الاعضاء آراءهم ومقترحاتهم بشأن عمل اللجنة وابراز دورها وما تحققه الى الرأي العام .
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
30/4/2019