لجنة النفط والطاقة تشارك في ندوة لتطوير حقول النفط

شاركت لجنة لجنة النفط والطاقة يوم الاثنين والثلاثاء  29-30/4/2019 في ندوة نظمها مجلس الاعمال العراقي البريطاني لتطوير الحقول النفطية.

 

وتم خلال الندوة التي عقدت في فندق الرشيد وحضرها عدد من اعضاء لجنة النفط والطاقة القاء محاضرات من قبل اساتذة في قسم هندسة النفط في جامعة بغداد حول تطور صناعة النفط في العراق وطبيعة الاراضي النفطية في العراق وكميات النفط المستخرجة خلال تاريخ الدولة العراقية.

 

بدوره اكد السيد جون سكوت رئيس مجلس الاعمال العراقي البريطاني على اهمية قطاع النفط للعراق ، منبها على اهمية الواردات النفطية في دعم قطاع الاستثمار في المستقبل لاعادة تطوير وتنويع مصادر الاقتصاد العراقي.

 

وشدد السيد سكوت على ان ” التطوير المستمر لموارد النفط سوف يدعم التوسع في قطاع التكرير والبتروكيمياويات والاستفادة من احتياطيات العراق الضخمة من الغاز”.

 

من جهتهم اكد اعضاء لجنة النفط والطاقة على اهمية تطوير القطاع النفطي وتحقيق الاهداف التي تسعى اليه اللجنة في حل المشاكل التي يواجهها الشعب العراقي من خلال توفير فرص العمل واعتماد الايدي العاملة العراقية وسد حاجة السوق من المشتقات النفطية وتطوير الصناعة النفطية.

 

مجلس النواب

الدائرة الإعلامية

30/4/2019