لجنة حقوق الانسان تناقش تفعيل العمل المشترك مع المفوضية العليا لحقوق الأنسان

إستضافت لجنة حقوق الأنسان برئاسة النائب قصي عباس نائب رئيس اللجنة وحضور أعضائها يوم الثلاثاء 30/4/2019، السادة رئيس وأعضاء المفوضية العليا لحقوق الأنسان لمناقشة آلية العمل المشترك.

وجرى خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة، اليات تفعيل التعاون بين الطرفين ومعالجة المعوقات التي تعترض ملف حقوق الانسان للعمل كفريق مشترك يسعى لخدمة المواطن العراقي، فضلا عن مناقشة تزايد ظاهرة الانتحار وتعاطي المخدرات وإيجاد الحلول للحد من تفاقم الظاهرة بالاستناد الى الدراسات والابحاث.

وفي الشأن ذاته، أشار السيد عقيل الموسوي رئيس مفوضية حقوق الانسان الى المعوقات التي تعترض عمل المفوضية منذ تأسيسها ولحد الان، ومنها عدم استكمال فتح مكاتب للمفوضية في أقليم كردستان وتلكؤ بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية في الاستجابة لعمل ومهام المفوضية وفهم دورها.

وطالب رئيس المفوضية بعقد اجتماعات دورية مشتركة بين اللجنة النيابية والمفوضية المستقلة لتبادل البيانات والمعلومات في الحالات الطارئة.

من جانبهم، أبدى اعضاء لجنة حقوق الانسان استعدادهم لتقديم الدعم الكامل للمفوضية من خلال عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الطرفين في مبنى مجلس النواب للاعلان عن تقديم الدعم لعمل المفوضية بما يخدم واقع ملف حقوق الأنسان في العراق.

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

30/4/2019