لجنة المرأة والاسرة تعقد جلسة تشاورية بشأن قانون المجلس الاعلى للمرأة

عقدت لجنة المرأة والاسرة والطفولة يوم السبت 4/5/2019 جلسة تشاورية بحضور الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب وعدد من السيدات والسادة النواب وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ومستشارين قانونين بشأن مقترح قانون المجلس الاعلى للمرأة العراقية.
وفي مستهل الجلسة التي عقدت في قاعة الشبيبي بمجلس النواب، أكد الدكتور بشير حداد على ضرورة دعم المرأة العراقية ليكون لها كيان يحفظ وجودها ويفعل دورها في شتى المجالات ووضع سياسة عامة للمرأة، منوها الى أهمية اجراء الدراسات وتبادل الافكار لأنظاج مقترح قانون المجلس الاعلى للمرأة يكون فيه صلاحيات واسعة يضمن تنفيذها.
وأكدت رئيس لجنة المرأة والاسرة والطفولة النائبة هيفاء الامين على الحاجة لوجود دور فاعل للمرأة في الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية، منوهة الى اهمية تضمين القانون بصلاحيات تنسجم مع تحقيق الرقي لمكانة المرأة العراقية.
وركزت مداخلات السيدات والسادة المشاركين في الجلسة على الدعوة الى أضافة بنود ومقترحات لمسودة القانون وخاصة متابعة تنفيذ المعاهدات التي يلتزم بها العراق المتعلقة بحقوق المرأة، وتعديل عمر المشاركة في المجلس الاعلى وجعله 28 سنة كحد أدنى وزيادة عدد اعضائه الى تسعة، والمطالبة بتحسين وضع المرأة اقتصاديا، اضافة الى الاسراع في خطوات تشريع القانون.

مجلس النواب
الدئرة الاعلامية
4/5/2019

 

[post_gallery]