لجنة الشهداء تستضيف رئيس جهاز الاشراف والتقويم في وزارة التعليم العالي

استضافت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة النائب خلف عبد الصمد وبحضور اعضائها يوم الاحد 19/5/2019 رئيس جهاز الاشراف والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وجرى خلال الاستضافة مناقشة موضوع البحوث العلمية واطروحات الماجستيروالدكتوراه التي مجدت زمرة البعث ونظامه المقبور و طالبت اللجنة الكشف عن مصير هذه الاطروحات وكذلك الأساتذة الذين منح لهم الوصف العلمي على اثر تلك الاطاريح التي لا يوجد فيها اَي فائدة علمية مجرد انها تمجد سياسات الدكتاتور المقبور وحزبه الفاشي.

وأكد  رئيس اللجنة على ان المسؤولية الكبرى تقع على وزارة التعليم كونها تتعامل مع شريحة الشباب الذين هم بناة الوطن فإذا كانت الهيئات التدريسية  تحمل افكارا بعثية وتبث السموم على الطلبة بالتأكيد سيكون هناك تخلف علمي وردة فعل غير صحيحة تجاه قضايا العراق الجديد فضلا على انها ستكون مدمرة وقاتلة للحس الوطني.

واختتم اللقاء بالتأكيد على التواصل وتزويد اللجنة بإجراءات اللجنة المشكلة لتدقيق الدراسات  والاطاريح التي تمجد النظام المقبور والبعثيين وكذلك إعداد منهج وبرنامج لجهاز الإشراف لتقييم الأساتذة وأطروحاتهم وإبعاد الفاشلين الذين ليس لديهم خلفية علمية وإنما اقتصرت على انه كان ممجدا للبعث وأزلامه.