رئيسة لجنة الثقافة والاعلام تشارك في المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين في تونس

اشادت رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار النائبة سميعة بعمل الصحفيين في العالم والعراق لدورهم في نقل الاحداث الحقيقية للجمهور، ودور الصحفيين العراقيين في معارك التحرير ومحاربة الافكار المتطرفة وتشخيص مواطن الخلل في مفاصل الدولة خلال مشاركتها في المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين بدورته الثلاثين الذي عقد في تونس العاصمة بحضور الرئيس التونسي ورئيس اتحاد الصحفيين العرب ورئيس اتحاد الصحفيين في جنوب افريقيا وعدد من رؤساء النقابات والاتحادات العربية والعالمية .

وباركت رئيس لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية، للصحفيين مؤتمرهم بمشاركة 140 دولة ، مثمنة دور الحكومة التونسية لاحتضانها هذا المؤتمر الذي يعد الاول الذي يعقد في دولة شرق أوسطية.

واكدت الغلاب دعم لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار لعمل الاعلاميين والصحفيين في العراق والوقوف معهم تثمينا لجهودهم المتميزة خصوصا في المعارك التي خاضتها القوات الامنية في حرب التحرير وايصال الرسالة الحقيقية لجميع شعوب العالم.

وعبرت الغلاب عن سرورها لتمثيل العراق الكبير في هذه الدورة الذي لفت انظار جميع دول العالم واثبت جدارته وصورته الحقيقية التي حاول الاعداء تغييبها على مدى السنوات الماضية.
وشاركت السيدة رئيس اللجنة بمناقشات عديدة لفقرات المؤتمر اهمها واقع العمل الصحفي والتحديات التي تواجهه وسبل تطوير عمل النقابات والإتحادات وحماية حرية التعبير في العراق والعالم.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
12/6/2019