النائب حسين العقابي يعلن عن تقديم مسودة لتعديل قانون الخدمة والتقاعد لقوى الامن الداخلي

اعلن النائب حسين العقابي يوم السبت 22/6/2019 عن تقديم مسودة لتعديل قانون الخدمة والتقاعد لقوى الامن الداخلي ، مؤكدا انها ستضمن عددا من الامتيازات والحقوق لمنتسبي وزارة الداخلية.

وقال النائب العقابي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” من منطلق الوفاء والاعتزاز والتقدير لتضحيات قواتنا الامنية في وزارة الداخلية ، انجزنا مسودة تعديل قانون الخدمة والتقاعد لقوى الامن الداخلي”.

وتابع النائب العقابي ” انه في حال اقرارها من قبل اعضاء مجلس النواب فأنها ستضمن عددا من الامتيازات والحقوق لمنتسبي وزارة الداخلية مثل معالجة حالات الاحالة على التقاعد جراء الاصابة اثناء الواجب ومنح حق التقاعد الاختياري لمن هم دون سن الخمسين عاما “.

واشار النائب العقابي الى انه ” سيتضمن تعديل وضمان الحقوق التقاعدية للمنتسبين وزيادة مكافاة نهاية الخدمة وضمان حقوق الشهداء والمصابين وتشكيل مديرية تعنى بهم وغيرها من الامتيازات والحقوق التي تتناسب مع حجم التضحيات التي قدمتها المؤسسة ومواقف منتسبيها الابطال”.

واوضح النائب العقابي” انه سيتم نشر المسودة وعرضها امام القيادات والمراتب في وزارة الداخلية لإبداء الراي بشأنها واثرائها بالملاحظات والتعديلات والاضافات التي يرونها ضرورية بشأنها “.

ونبه النائب العقابي قائلا ” سنعلن عن وسائل اتصال مخصصة للتواصل معهم واستلام ملاحظاتهم ليتم دراستها وتوحيدها قبل عرضها على مجلس النواب “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
22/6/2019