النائب شيركو ميرويس يعلن موقف لجنة العلاقات الخارجية الداعم للقضية الفلسطينية

اعلن النائب شيركو ميرويس يوم الاربعاء 26/6/2019 عن موقف لجنة العلاقات الخارجية الداعم للقضية الفلسطينية .

وقال النائب ميرويس خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بحضور اعضاء من اللجنة والسيد نبيل شعث ممثل الرئيس الفلسطيني والسفير الفلسطيني في بغداد ” استقبلنا الوفد الفلسطيني برئاسة السيد نبيل شعث ممثل الرئيس الفلسطيني وكان الاجتماع إيجابيا وأكدنا فيه على الموقف الثابت للحكومة والشعب العراقي تجاه القضية الفلسطنيية “.

وأوضح النائب ” ناقشنا التعاون بين مجلس النواب العراقي والمجلس التشريعي الفلسطيني وتطوير العمل البرلماني المشترك والقيام بنشاطات مشتركة “.

واكد ميرويس ” نحن في لجنة العلاقات الخارجية أكدنا على الموقف الرسمي في العراق تجاه القضية الفلسطينية وقضية صفقة القرن “. معربا عن امله في استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقهم المشروعة في تحقيق المصير “.

من جانبه قال السيد نبيل شعث ” كانت فرصة نادرة لتبادل الأفكار ببن الإخوة ونحن في فلسطين نرى في العراق الداعم العربي الحقيقي ويقف لحوارنا “.

واكد السيد شعث ” ان وجودي في مجلس النواب مع مختلف الكتل السياسية والجهات في العراق دليل على وجود الديمقراطية ووحدة العراق “، مشيرا الى ان كل ما سمعه من المسؤولين في العراق كان دعما للقضية الفلسطينية “.

وبين السيد شعث ” انه سينقل الى الرئيس الفلسطيني الذي حملني رسائل الى الرئاسات الثلاث وسأقول له امضي بكل صمود معك أشقاؤكم في مقدمتهم العراق “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
26/6/2019