لجنة الشباب والرياضة تشارك في ورشة عمل بشأن مقترح قانون اللجنة الأولمبية

شارك النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الأربعاء ٢٦/٦/٢٠١٩ في ورشة عمل بشأن مقترح قانون اللجنة الأولمبية التي عقدت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد.

واثنى النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة في كلمته خلال ورشة العمل التي عقدت في القاعة الكبرى بمبنى الكلية بحضور مستشار اللجنة السيد سمير خليل وعدد من الاكاديمين والخبراء والمختصين بالشأن الرياضي، على استجابة الكلية لعقد ورشة عمل بشأن مقترح قانون اللجنة الأولمبية، مشيرا إلى اهمية اخذ آراء ومقترحات الاكاديمين والخبراء والمختصين والرياضيين بخصوص القانون منوها الى ان اللجنة ستدرس كل رأي ومقترح من شأنه المساهمة في إعداد قانون رصين.

واكد النائب عليوي دعم اللجنة لاقرار القانون وإخراجه بصيغة نهائية رصينة تضمن حماية الرياضة العراقية، مشيرا إلى أن اللجنة ورئاسة المجلس عازمون على المضي قدما في إقرار القوانيين الرياضية المعطلة وعلى رأسها قانوني اللجنة الأولمبية والأندية.

بدوره شدد الدكتور قاسم محمد عميد الكلية في كلمته بافتتاح اعمال الورشة على اهمية قانون اللجنة الأولمبية الذي يعد اهم قانون رياضي لانه يمثل أعلى قيادة رياضية في العالم وهي اللجنة الأولمبية، مشيرا إلى اهمية إشراك الاكاديمين والمختصين والخبراء والرياضيين بصياغة القانون كونهم الاحرص على إخراج قانون رصين يحمي الرياضة العراقية.

واكد السيد عميد الكلية على ضرورة إيجاد آلية تعامل موحدة بين القائمين على صياغة القانون، فضلا عن تحديد الاسباب العائقة لعدم إقرار القانون والعمل على إيجاد حلول ناجعة لها.

وشهدت الورشة قراءة مواد وفقرات مقترح القانون وتبادل الاراء والمقترحات على بعض فقراته.

واكد الحاضرون على اهمية إقرار القانون ودعم لجنة الشباب والرياضة باقراره كونها الراعية للرياضة العراقية.

وحث المشاركون في الورشة على اهمية الخروج بصيغة نهائية رصينة للقانون لكي نضمن حقوق الرياضيين والارتقاء بالواقع الرياضي العراقي.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٦/٦/٢٠١٩