النائب بشار الكيكي يؤكد على الاهتمام بحقوق الصحفيين العراقيين ويدعو لدعم صحفيي الموصل للنهوض بواقع الصحافة في المحافظة

اكد عضو لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار النيابية النائب بشار الكيكي على ان اللجنة تهتم بشكل كبير بحقوق الصحفيين العراقيين في المجالات كافة، داعيا الى دعم الصحفيين في محافظة نينوى من اجل النهوض بالواقع الاعلامي بعد تحرير المحافظة من براثن الزمر الارهابية المجرمة.

واكد النائب الكيكي في تصريح له اثناء زيارته لمقر نقابة الصحفيين العراقيين ولقائه بنقيبها واعضاء مجلس النقابة ان لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار عازمة على استمرارها بدعم الصحفيين وتشريع القوانين التي من شأنها توفير الحماية القانونية لهم امام جميع السلطات، مشيرا الى ان القوانين المطروحة امام البرلمان لن تمرر قبل دراستها والاستماع لجميع الجهات والإطلاع على المقترحات التي تعمل على تشريع قوانين ناضجة ومدروسة تخدم الحق في الحصول على المعلومات وتضع الضوابط التي تخدم جميع شرائح المجتمع.

وبين النائب الكيكي ان اللجنة عازمة على تفعيل موضوع المكافآت التشجيعية للصحفيين والمتوقفة منذ سنوات بسبب الظروف المالية التي عصفت في البلاد، لافتا الى ان اللجنة ستسعى بكل جهدها لتضمينها في موازنة عام 2020.

من جانبه شكر نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي النائب الكيكي على زيارته للنقابة والاطلاع على احوال الصحفيين، واهتمامه بشؤون الصحفيين من ابناء الموصل الحدباء الذين عانوا الكثير في السنوات الماضية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٧/٦/٢٠١٩