لجنة النفط والطاقة تشارك في مؤتمر ” كركوك والموصل ” في لندن للمشاريع العملاقة لتطوير الصناعة النفطية واستثمار الغاز

شاركت لجنة النفط والطاقة برئاسة النائب هيبت الحلبوسي واعضاء من اللجنة في مؤتمر ” كركوك والموصل للمشاريع العملاقة لتطوير الصناعة النفطية والغازية المقام في لندن اليوم ٢٩ حزيران بحضور السيد وزير النفط ثامر الغضبان .

وتأتي مشاركة لجنة النفط والطاقة في المؤتمر الذي يحضره محافظ نينوى منصور المرعيد ومحافظ صلاح الدين عمار جبر من اجل اداء واجبها في تشجيع الصناعة النفطية والاستفادة من الغاز المصاحب وسعي اللجنة لجعل العراق من الدول المنتجة للغاز .

وكان النائب الحلبوسي رئيس لجنة النفط والطاقة قد اكد في كلمته خلال اختتام اعمال المؤتمر الذي نظم للفترة من ٢٧ و٢٨ حزيران بمشاركة شركات نفط عالمية ، ان اللجنة مستعدة للعمل على تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الشركات الاستثمارية في هذا المجال على جميع الاصعدة “.

وقدم السيد الحلبوسي شكره للجهة المنظمة للمؤتمر مبديا تشجيعه لعقد مثل هذه المؤتمرات المهمة ، داعيا الشركات العالمية لبذلً حهود اضافية في مجال استثمار الغاز الحر والمصاحب في العراق.

وقال النائب الحلبوسي ” ان اللجنة ستعمل على تشريع القوانين الجديدة او تعديل القوانين والتشريعات السارية المفعول “.

واشار السيد رئيس لجنة النفط والطاقة ان اللجنة تفتح ابوابها لاستلام اَي طلب للمساعدة في خال مواجهة اَي مشاكل او صعوبات في العمل لأننا نؤمن بان تعاون جميع الأطراف يَصْب في مصلحة الجميع ومنفعة بلادنا “.

وتأتي مشاركة لجنة النفط والطاقة ضمن سعيها وحرصها لحضور المؤمرات المتعلقة بالنفط باعتباره قضية محورية أساسية من مسؤوليات عمل اللجنة التي تعمل على مراقبة الأداء الحكومي النفطي وتذليل العقبات التي تقف أمام زيادة الانتاج وتطوير الصناعة النفطية ومواكبة التطور النفطي .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٩/٦/٢١٩