قرارات وتوصيات الجلسة (29) الاحد/ 30 حزيران / 2019 

 

1– قررت رئاسة المجلس عرض موضوع النظر بالطعون المقدمة على صحة عضوية بعض السيدات والسادة النواب في الجلسة القادمة.

2- قررت رئاسة المجلس عرض التوضيح القانوني من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء بخصوص عمر المرشحين لمنصب وكالات الوزارات والدرجات الخاصة على المجلس في الجلسة القادمة.

3- قررت رئاسة المجلس أصدار كتاب الى الجهات الامنية بخصوص التصاريح الامنية، بأعتماد تصريح أمني واحد وتعتبر وثيقة رسمية وسيتم معاقبة كل شخص لا يعمل بهذه الوثيقة.

4- قررت رئاسة المجلس عرض مشروع قانون التعديل الاول لقانون وزارة التربية رقم (22) لسنة 2011 على المجلس للتصويت من حيث المبدأ حسب طلب اللجنة المختصة في جلسة يوم الثلاثاء القادم 2/7/2019.

5- قررت رئاسة المجلس عرض مقترح قانون حماية الاشخاص من الاختفاء القسري على المجلس للتصويت من حيث البمدأ في الجلسة القادمة.

6- قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة الى يوم الثلاثاء القادم 2/7/2019 الساعة الواحدة بعد الظهر.

 سير الاجراءات التشيريعية:-

* تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب بما يختص بالضريبة على الدخل وراس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الامارات العربية المتحدة.  

* تمت قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا.

* تمت القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019 رقم (1) لسنة 2019.

 * تم تأجيل القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون هيأة الدعاوى الملكية رقم (13) لسنة 2010 حسب طلب الحكومة واللجنة المختصة.

* تم تأجيل القراءة الاولى لمشروع قانون افراز الاراضي والبساتين الواقعة ضمن التصميم الاساسي لمدينة بغداد والبلديات ويتم توحيد مقترح قانون العشوائيات مع هذا المشروع ويعرض على المجلس.

* تم تأجيل قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية حسب طلب اللجنة المختصة.