وفد لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية النيابية يجتمع برئيس الكتلة الاكبر في مجلس الشيوخ الفرنسي

عقد وفد لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية النيابية برئاسة النائبة الا الطالباني وبحضور اعضاءها اليوم الثلاثاء 16/7/2019 اجتماعا مع السيناتور برينو غوتاييو رئيس الكتلة لأكبر في مجلس الشيوخ الفرنسي وعدد من اعضاء المجلس.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد بمقر مجلس الشيوخ الفرنسي مناقشة سبل تطوير وتعزيز العلاقات بين العراق وفرنسا بالإضافة إلى بحث الملفات الاقتصادية والتعليمية ووضع الأقليات.
وتدارس المجتمعون مجمل الأوضاع الاقليمية وتأثيرها على الوضع في العراق بالإضافة إلى انعكاسات التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة وإيران وموقف البلدين منه.
وعرض الوفد النيابي وجهة نظر العراق بضرورة تسوية المشاكل في المنطقة عبر الحوار والسبل السلمية وأهمية النأي بالنفس عن كل مايثير التوترات والسعي الجاد لخفض التصعيد بالمنطقة، فضلا عن أهمية توطيد العلاقات مع فرنسا والاستفادة من خبراتها في مختلف المجالات.
وأثنى الوفد النيابي العراقي على دور فرنسا في دعم العراق وتجربته الديمقراطية والمساهمة في تقديم المساعدة للقوات العراقية في الحرب على تنظيم داعش الارهابي معبرا عن الرغبة في تعزيز العلاقات النيابية بين البلدين.
وضم الوفد الزائر للجنة الصداقة النيابية العراقية – الفرنسية التي ترأسها النائبة الا الطالباني كل من النائية إقبال عبد الحسين نائب رئيس لجنة الصداقة والنائب محمد رضا ال حيدر رئيس لجنة الامن والدفاع والنائبة ماجدة التميمي عن اللجنة المالية والنائب رياض عباس عن لجنة الاقتصاد والنائبة سميعة محمد رئيسة لجنة الثقافة والاعلام والنائب نعيم العبودي عن لجنة العلاقات الخارجية والنائب ارشد الصالحي رئيس لجنة حقوق الانسان والنائبة سهام الموسوي عن لجنة الصحة.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
16/7/2019