اللجنة المالية تناقش عمل لجانها الفرعية وتقرر استضافة وزير التخطيط

عقدت اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري وحضور اعضائها يوم الاحد ٢١/٧/٢٠١٩ اجتماعا لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول اعمالها.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد في مقرها رحبت اللجنة بالسيدة ممثلة وزارة المالية داخل اللجنة المالية في خطوة تهدف الى زيادة المرونة والسرعة في التعامل المشترك بين الطرفين خدمة للصالح العام.
بعدها سمت اللجنة المالية رؤوساءا للجان الفرعية المشكلة للبحث والتحقيق في ملفات مختلفة وحددت اجتماعات اسبوعية لها تقدم فيها تقريراً بشأن المواضيع المكلفة بها.
ووجه النائب هيثم الجبوري رؤوساء اللجان بالاسراع في حسم هذه الملفات وتسهيل الاجراءات الخاصة باستضافة اي مسؤول في الحكومة فيما يخص الاجراءات التحقيقية التي تبحثها هذه اللجان.
وفي سياق متصل قررت اللجنة المالية استضافة السيد وزير التخطيط وعدد من المدراء العامين في الوزارة لبحث ما تم تنفيذه من خطط ادرجت ضمن موازنة ٢٠١٩ وما لم يتم تنفيذها حتى الان والوقوف على اسباب ذلك ومعالجتها فوراً .
كما تم خلال الاجتماع طرح اراء ومقترحات اعضاء اللجنة بشان ما ورد من وزارة المالية/دائرة عقارات الدولة بخصوص المادة (٤٦) من قانون الموازنة الاتحادية لسنة ٢٠١٩.
وتطرق المجتمعون الى ملف الحسابات الختامية للسنتين الماليتين (٢٠١٢-٢٠١٣) لغرض رفعه للقراءة الاولى بعد مناقشة تقرير ديوان الرقابة المالية الخاص بهذا الشأن.
كما ناقشت اللجنة المالية الملاحظات الخاصة باللجنة القانونية على مسودة قانون الخدمة المدنية الاتحادي لغرض انضاجه وتكوين رؤية موحدة بشأن القانون المهم .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٢/٧/٢٠١٩