لجنة حقوق الانسان تستضيف مديرة مكتب يونامي لحقوق الانسان لبحث اليات التعاون المشترك

استضافت لجنة حقوق الانسان برئاسة النائب أرشد الصالحي وبحضور أعضاء اللجنة يوم الاثنين 22/7/2019 السيدة دانيل بيل مديرة مكتب حقوق الانسان في بعثة يونامي للامم المتحدة لمناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد رئيس اللجنة على أهمية قيام الامم المتحدة بدعم لجنة حقوق الانسان النيابية عبر التواصل المباشر من خلال رفدها بالافكار والخبرات بما يخدم إنضاج مشاريع القوانين وأقرارها، مشيرا الى ضرورة التنسيق ما بين لجنة حقوق الانسان ومكتب الامم المتحدة في بغداد.
ودعا النائب الصالحي الى أن يتبنى المكتب الاممي إقامة مؤتمرات ودورات لها علاقة بعمل اللجنة ومنها دعم إقامة مؤتمر موسع لقضية الاطفال المجندين لدى تنظيم داعش الارهابي، اضافة الى المواضيع الاخرى المتعلقة بحقوق الاقليات والناجيات من بطش الارهاب.
من جهتها، ابدت مديرة مكتب يونامي لحقوق الانسان عن استعدادها للتعاون مع لجنة حقوق الانسان ووضع ملفات حماية المدنيين والاطفال المتأثرين من الصراعات والاختفاء القسري والتنوع العرقي في العراق والاقليات من اولويات عملها.
وأكدت مديرة المكتب حرص الامم المتحدة في توصياتها على حماية التنوع العرقي ومنع التمييز في العراق كون التنوع ثروة لابد من حمايتها، داعية الى التشاور الموسع لأخذ الاراء والمقترحات لإنضاج جميع الملفات المطروحة، منوهة الى عمل المكتب مع القضاء العراقي بشأن قضايا العدالة الجنائية.
من جانبه، أثنى النائب قصي عباس نائب رئيس اللجنة على جهود مكتب الامم المتحدة في العراق الداعمة لقضايا حقوق الانسان، لافتا الى ضرورة أن يكون هناك تواصل لمكتب يونامي لحقوق الانسان للتعاون المشترك في حل الانتهاكات والمشاكل المرتبطة بعمل لجنة حقوق الانسان.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
22/7/2019